القرآن الكريم القرآن الكريم
المصاحف الكاملة

آخر الأخبار

المصاحف الكاملة
المصاحف الكاملة
جاري التحميل ...

87 التفسير ورجاله للطاهر بن عاشور الصفحة




أصله من شيراز ، في جنوبي إيران ، وبها كانت نشأته العلمية الأولى ، وبها تخرج في الفقه والأصول والأدب والمنطق والحكمة ، على الأسلوب الأعجمي الذي يجمع بين العلوم المختلفة بالترقي في درجاتها المتقابلة ، وتحقيق بعضها ببعض تحقيقاً يهدف إلى تكوين الملكة العامة ، المتصرفة بالتحصيل ، والتحليل والاستنتاج والبحث في العلوم ، على نسبة واحدة ، وتحرير قوالبها التعبيرية ، على منهج متحد ، وأسلوب مطرد.
فدرج البيضاوي وراء الغزالي ، والإمام الرازي ، والأرموي ، وأخرج على طريقتهم ، وفي ظل ما سبق من تآليفهم ، تآليفه المشهورة السائرة وهي: " الغاية القصوى في دراية الفتوى " مختصر معتمد في فروع الفقه الشافعي ، اعتنى به فقهاء الشافعية ، وكثرت شروحهم عليه.
وكتاب " طوالع الأنوار " في علم الكلام وهو مشهور شهرة ذائعة ، وكتاب " الصباح " في الكلام أيضاً مشهور مشروح ، وكتاب " المنهاج " في أصول الفقه ، واسمه: " منهاج الوصول إلى علم الأصول " وهو عظيم الشهرة ، واسع الرواج ، كتب عليه كثيراً من عصر تأليفه إلى القرن الحاضر ، ولم يزل عمدة الدراسة في أصول الفقه منذ القرن الثامن إلى اليوم.وشرح البيضاوي كتاب " مصابيح السنة " شرحاً ذكره السبكي في طبقات الشافعية.

عن الكاتب

SoftSpace

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author«القرآن الكريم» هي مدونة إلكترونية متخصصة في مجال الأسرة والمجتمع والتكنولوجيا الإلكترونية الهدف من هذا القانون هو نشر الثقافة التقنية للجميع من خلال سلسلة من المقالات والدورات التعليمية المجانية ، اعتقادا منها أنه يجب نشر العلم ، وليس بيعه ، لجذب انتباه المعلمين العرب وتحفيزهم على التدوين في الميدان من تقنيات التعليم لنشر أفكارهم وخبراتهم. تقوم المدونة بترجمة أهم المقالات والأخبار على المواقع الأجنبية
معرفة المزيد ←

جميع الحقوق محفوظة

القرآن الكريم